Home

فلان أطلق رجليه للريح

6- فلان أطلق رجليه للريح: كناية عن السرعة والخوف. 7- فلان يشار إليه بالبنان: كناية عن الشهرة. 8- فلان عريض القفا: كناية عن الغباء والخمول. 9- فلان يمشي على بيض: كناية عن البطء. 2- الكناية عن الموصوف 6- فلان أطلق رجليه للريح: كناية عن السرعة والخوف. 7- فلان يشار إليه بالبنان: كناية عن الشهرة. 8- فلان عريض القفا: كناية عن الغباء والخمول. 9- فلان يمشي على بيض: كناية عن البطء. 2ـ الكناية عن الموصوف فلان أطلق رجليه للرّيح كناية عن فلان آخر العنقود كناية عن . answer choice

- فلان أطلق رجليه للريح: كناية عن السرعة والخوف. - فلان يشار إليه بالبنان : كناية عن الشهرة. - فلان عريض القفا : كناية عن الغباء والخمول (نوبات الحمى المرافقة بشد الاذنين ) عوامل عديدة عند البكاء يسحب الطفل رجليه، ويصبح وجهه احمر اللون، وتتقلص. 6- فلان أطلق رجليه للريح ، والجمع أَطْفالٌ. وقد يكون الطِفْلُ واحداً وجمعاً، يبدأ الإنسان حياته طفلا رضيعا ضعيفا لا حول له ولا قوة، ثم يحبو ويمشى. ثم يصبح غلاما وقد اقترب اليوم الذى يقوم. أنتظرى مولودك (أنا جيت نورت البي

‫اللغة العربية - الكناية:

  1. 6- فلان أطلق رجليه للريح ، والجمع أَطْفالٌ. وقد يكون الطِفْلُ واحداً وجمعاً، يبدأ الإنسان حياته طفلا رضيعا ضعيفا لا حول له ولا قوة، ثم يحبو ويمشى. ثم يصبح غلاما وقد اقترب اليوم الذى يقوم
  2. - فلان أطلق رجليه للريح: كناية عن السرعة والخوف. - فلان يشار إليه بالبنان: كناية عن الشهرة. - فلان عريض القفا: كناية عن الغباء والخمول. - فلان يمشي على بيض: كناية عن البطء. 2ـ الكناية عن الموصوف
  3. 6- فلان أطلق رجليه للريح: كناية عن السرعة والخوف. 7- فلان يشار إليه بالبنان: كناية عن الشهرة. 8- فلان عريض القفا: كناية عن الغباء والخمول
  4. فإذا قلنا مثلا: فلان كثير الرماد فهو كناية عن الكرم فاللفظ المكنى به ( كثير الرماد) والمعنى المكنى عنه (الكرم ) والقرينة ( حالية ). أقسام الكناية : 1- كناية عن صفة . 2- كناية عن موصوف. 3- كناية عن نسبة
  5. Play this game to review World Languages. الكناية في أبسط تعريفاته

بحر العربية - الكناية:

  1. دار فلان مفتوحة الأبواب، ومجلسه مُضَاء في كل وقت: كناية عن الكرم. فلان طويل اللسان: كناية عن بذاءة اللسان وكثرة حديثه في الناس. نشر غسيله: أطلق رجليه للريح. أ
  2. تعرفنا أن المقصود بالكناية ليس المعنى الأصيل، وإنما معنى آخر كنى عنه القائل بالمعنى الأصيل، وهذا المعنى الآخر هو ما اصطلح العلماء على تسميته المكنى عنه. والسؤال الذي يطرح نفسه علينا هل للكناية أنواع
  3. فلان كثير الرماد كناية عن الكرم فلان كثير الرماد كناية عن - بيت العل . كثير الرماد، يراد به الكرم؛ لأن الكريم يكثر عنده القُصَّاد، والقُصَّاد يحتاجون إلى طعام كثير، والطعام الكثير يحتاج إلى طبخ، والطبخ يحتاج إلى حطب.
  4. الكناية هي إطلاق لفظ وإرادة لازم معناه مع قرينه لا تمنع من إرادة المعنى الأصلي، وعلى هذا فيكون الفرق بين المجاز والكناية أن القرينة في المجاز تمنع من إرادة الم
  5. تعريف المجاز (المجاز) لغة: التجاوز والتعدّي. واصطلاحاً: النقل عن معناه الأصلي، واستعمل في معنى مناسب له، كاستعمال (الأسد) في (الرجل الشجاع) . والمجاز من الوسائل البيانية الذي يكثر في كلام الناس، البليغ منهم وغيرهم، وليس.
  6. هي إطلاق لفظ وإرادة لازم معناه مع قرينه لا تمنع من إرادة المعنى الأصلي، وعلى هذا فيكون الفرق بين المجاز والكناية أن القرينة في المجاز تمنع من إرادة المعنى الأصلي وفي الكناية لا تمنع
  7. فلان قوي الساعد مفتول العضلات الكنايات عن النسبة بنسبة الكرم إلى ثيابه وهذا يعني بالضرورة ثبوتها للممدو

فلان كثير الرماد : كريم 6- فلان أطلق رجليه للريح الكناية صفة فهو يصفه بالسرعة لفظ أُطلِق وأريد به لازم معناه مع جواز إرادة المعنى الحقيقي.; قال تعالى: (نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لّكُمْ) [سورة. يقولون: فلان طلع بساخن الكعب، ويقولون كذلك: فلان ما أطلعنه إلا رجلاه؛ أي ما خرج من ذلك الأمر إلا بصعوبة، ولو نظرنا إلى أصل هذا المصطلح لوجدناه مأخوذاً من الشخص الذي يُطلق رجليه للريح هرباً. 92 من حديث: (استأذن حسان بن ثابت رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم في هجاء المشركين..) 00:00. max volume. تحميل المادة وهناك معانٍ أخرى صحيحة معروفة في كلام العرب، منها أن المخلدون هم من كانوا على سن واحدة، ومخلدون أي لا يهرمون، والعرب تقول لمن لم يظهر فيه الشيب ولم يسقط له سن: إنه مخلد، فلان مخلد، لم يظهر فيه.

أَطْلَقَ اسْمًا على شَيْءٍ: أَعْطاهُ اسْمًا. 8. أَطْلَقَ ساقَيْهِ لِلرِّيحِ: فَرَّ مُسْرِعًا وَهُوَ يَجْري جَرْيًا ٣٦٥ - مسألة؛ قال: (ويدخل قبره من عند رجليه إن كان أسهل عليهم)-فصل-فصل-فصل-فصل-٣٦٦ - مسألة؛ قال: (والمرأة يخمر قبرها بثوب) ٣٦٧ - مسألة؛ قال: (ويدخلها محرمها، فإن لم يكن فالنساء، فإن لم يكن فالمشايخ ص1536 - كتاب أعلام الحديث شرح صحيح البخاري - باب قول الله تعالى واتخذ الله إبراهيم خليلا - المكتبة الشامل

جمل عن الكناية مع الشرح - موقع محتو

فقال: أنا فلان بن فلان؛ ثم قال أبو سفيان: يا معشر قريش، إنكم والله ما أصبحتم بدار مقام، ولقد هلك الكراع والخفّ، واختلفت بنو قريظة، وبلغنا عنهم الذي نكره، ولقينا من هذه الريح ما ترون، والله ما. مثال: أسلم رجليه للريح الدلالة المعجمية: أعطى رجليه للريح، لكنّ دلالته عند العرب لا تعني هذا المعنى، وإنما تفيد هرب الإنسان مسرعًا، أو فراره من أمرٍ من الأمور، وقد أتت هذه الدلالة من اتفاق.

الكناية و انواعها سنة اولى ثانو

أطلق وهب تنهيدة حارّة وهو يمدد رجليه كان يتصفد عرقًا أقبلت زوجته مسحت العرق عن جبهته بخرقة بيضاء وقدّمت له القربة. أجمل صوت في الشعوف، غنّى للريح والمطر و«الخوالي» وفجأة. ذهب صوته. و»نجيب محفوظ» اهتدى إلى شكل أطلق عليه اسم «حواريات» أي القصة الحوارية. ففي حقيقته يرقد نعش كتب عليه أن هذه جنازة فلان. فقال : أنا فلان بن فلان ، ثم قال أبو سفيان : يا معشر قريش ، إنكم والله ما أصبحتم بدار مقام ، لقد هلك الكراع والخف ، وأخلفتنا بنو قريظة ، وبلغنا عنهم الذي نكره ، ولقينا من هذه الريح الذي ترون أطلقَ أخي قدميّه للرّيح، فهذه الجُملة لا تعنيّ ربط القدمين بالرّيح؛ بل هي كنايةٌ عن السّرعة في الرّكض. كناية عن موصوف : هي التّركيب الّذي يُستخدمُ فيه موصوفٌ عُرف بصفاته، وذاته، وعمله

‫اللغة العربية - الكناية هي إطلاق لفظ وإرادة لازم معناه مع

الكناية World Languages Quiz - Quiziz

  1. See Tweets about #أطلق_ساقيه_للريح on Twitter. See what people are saying and join the conversation
  2. * حجَّل فلانٌ: حجَل، مشى على إحدى رِجْليّه رافعًا الأخرى. * حجَّلَ الدَّابَّةَ: قيّدها بالحِجال، وهي القيود. * حجَّلَ الرَّجلُ في وضوئه: غَسَل بعض العَضُد (ما بين المرفق إلى الكفّ) مع اليد وبعض.
  3. معنى ساق في قواميس ومعاجم اللغة العربية, القاموس يمدك بالترجمة وملاحظات عليها كذلك تعبيرات.

نقول فلان اطلق ساقيه للريح. أي هرب ولم يلحق به احد.أطلق فلان النار. خرجت الاطلاقة ولا يمكن التحكم بها بعد.. فلان أطلق العصفور. خرج من القفص. هؤلاء ليسو مسلمين.طلقاء وبقي الحقد والثار من. معنى كلمة حجل - معجم لسان العرب - قاموس عربي عربي. حجل: الْحَجَلُ: الْقَبَجُ. وَقَالَ ابْنُ سِيدَهْ: الْحَجَلُ الذُّكُورُ مِنَ الْقَبَجِ، الْوَاحِدَةُ حَجَلَةٌ وَحِجْلَانٌ، وَالْحِجْلَى. أوّلا ـ لفظ أطلق: أيْ قول كان قد قيل أو تُكُلّم به. ثانيا ـ أُريد به لازم معناه: أي: ليس المرأدُ المعنى الذي حُكي به، و إنما المعنى الذي يلازمه . ثالثا ـ جواز إرادة المعنى الحقيقي للفظِ الكناية: أي: يجوز لنا أن نحمل ذلك.

الكناية تعريفها وأنواعه

  1. معنى كلمة هجر - معجم لسان العرب - قاموس عربي عربي. هجر: الْهَجْرُ: ضِدُّ الْوَصْلِ. هَجَرَهُ يَهْجُرُهُ هَجْرًا وَهِجْرَانًا: صَرَمَهُ، وَهُمَا يَهْتَجِرَانِ وَيَتَهَاجَرَانِ، وَالْاسْمُ.
  2. قاموس معاجم: معنى و شرح مساوق في معجم عربي عربي و قاموس عربي عربي وأفضل معاجم اللغة العربية **سَاقٍ**،** السَّاقِي**، ةٌ - ج: ـون، ـات،** سُقَاةٌ**. [س ق..
  3. من مُسَميّات الخيل عند العرب. بلغ من عناية العرب بالخيل أن أطلقوا على كل ما يتصل بهما اسماً، شمل أطوار حياتها وأصواتها ومشِّيها وعَدْوها، ولم تقاربهم في ذلك أي لغة أخرى. ومن ذلك ما أطلقوه على: مراحل العم
  4. تلتزم كافة افلام الغواصات بقوالب معينة لطبيعتها، فهي تتعامل مع خوف البشر من الظلام، الأماكن الضيقة، الشعور بالضغط والتوتر المصاحب لطبيعة المهم
  5. i الوسيط (حَجَلَ) ِ حَجْلاً، وحَجَلاَنًا: مشَى على رجلٍ رافعًا الأُخرى. ويقال: مرّ يَحجِل في مشيته: إذا تبختر. و المقيَّدُ: وثب في مشيه. و عينُهُ ُ حُجُولاً: غارت. (حَجِلت) الدابة َ حَجَلاً: ابْيَضّت أوظفتُها، وسائرُها أَسود
  6. موضوع: أمين سر الرسول (صلى الله عليه وسلم) الأحد مارس 30, 2008 12:46 am. بسم الله الرحمن الرحيم. [b]حذيفة بن اليمان ، و هو حذيفة بن حسيل ، و يقال حسل بن جابر بن أسيد بن عمرو بن مالك بن اليمان . من نجباء.
  7. فرد عليه الرجل: نعم، فدفع اليه التاجر بكيس النقود الذهبية وقال له: هيا عالجني، فاستلم الحكيم المال ثم أطلق ساقيه للريح هاربًا من الكوخ ومعه النقود

أَحْجَلَ: (فعل) جعله ، ، فلانٌ مُحجَل أحْجَلَ يديها رِجْلٍ الأُخرى أحجلَ الأخرى وشدَّ الدابةَ: فلانًا مُحجِل من على رافعًا أَطلقَ إحدى يمشي أحجلَ قيدَها ، فهو والمفعول يُحجل إحجالا 3. اللحية في الأمثال النجدية. · ما يَشْفي حَاهَا[4]، إلاّ لحاها[5]، أي: لا يشفي ألم المرء إلاّ دفعه ذلك بنفسه، ويضرب في وجوب الاعتماد على النفس، وعدم الركون إلى الآخرين. وهو عند البغداديين بلفظ. يُقال فلان ذو مالٍ، وذو فضل. ويُقال: أَتَيْتُهُ ذا صباحٍ وذا مساءٍ: وقت الصُّبح. ووقت المساء. ويُقال: جاء من ذي نفسه: طَيِّعاً. وطعنه فخرج ذو بَطْنه: أَمْعَاؤُه. وسمعت ذا فيه: كلامَه اعتاد أن يجلس على الركابة* بجانب محل الحاج الهاشمي الذي يتجزأ إلى محل لبيع المواد الغذائية ، حلوى و علكة من الطرازِ القديم و جزء أخر عبارة عن حصيرة و مجموعة م

أطلب مجموعة من الاستعارات و الكنايات مع الشرح - منتديات

متى يبدأ الطفل بشد رجليه — مت

  1. توظيفُ اللِّسانيات التطبيقيَّة في تعليم العربية للناطقين بها وللناطقين بغيرها ملخص البحث: يهدِفُ هذا البحثُ إلى تسليط الضّوء على كيفية استثمارِ اللِّسانيات التطبيقيَّة في تعليم اللغة العربية، وستركّز الدراسةُ على.
  2. ويقال : بنى فلان بيتا ، وبنى على أهله - بناء فيهما - أي زفها . كيف أطلق اسم الرزق على ما يخرج من الثمرات قبل التملك ؟ وكذلك إذا تعرض السحاب للريح الآتية من جهة البحر وهي ريح ندية ارتفع الهواء.
  3. روح: الرِّيحُ: نَسِيم الهواء، وكذلك نَسيم كل شيء، وهي مؤنثة؛ وفي التنزيل: كَمَثَلِ رِيحٍ فيها صِرٌّ أَصابت حَرْثَ قوم؛ هو عند سيبويه فَعْلٌ، وهو عند أَبي الحسن فِعْلٌ وفُعْلٌ. والرِّيحةُ: طائفة من الرِّيح؛ عن سيبويه.

{ يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم } أي أردتم القيام { إلى الصلاة } وأنتم محدثون { فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق } أي معها كما بينته السنة { وامسحوا برؤوسكم } الباء للإلصاق أي ألصقوا المسح بها من غير إسالة ماء وهو اسم جنس. الطعن في سنن الترمذي لروايته عن غير الثقات)*(. مضمون الشبهة: 1) يطعن بعض الواهمين في سنن الإمام الترمذي بدعوى أنه روى عن غير الثقات، وأورد ما رواه عنهم تحت ما سماه الحديث الحسن، ويستدلون على ذلك بما رواه من طريق شعبة عن.

متى يبدأ الطفل بشد رجليه — متى يصلب الطفل رجليه

قال: فلان ابن فلان! ثم قال أبو سفيان: يا معشر قريش ،إنكم والله فوالله ما أطلق عقاله إلا وهو قائم. (من وشي اليمن ) فلما رآني أدخلني إلى رجليه، وطرح علي طرف المرط; ثم ركع وسجد وإني لفيه. فلما. من الذي اطلق الرصاص على الدولار في السودان؟ بكري أم أموال قطر، الاتحاد الاوربي.. وكلام عاصفة الحزم والعلاقات مع فلان وعلان هي مثل البكشيش لا تؤثر علي الإقتصاد حل هذه المشكة هو رحيل. أجمل ما كان يميز حواري زمان هي تلك اللحمة والالتفاف بين أطفال وشباب تلك الحواري التي تحيط بها الضحكات ولهو الطفولة البريئة وحركة المرور المتواصلة بين الأزقة والبيوت الطينية الجميلة التي حملت البساطة بأجمل معانيها.

مختصر أشراط الساعة الصغرى والكبرى: قال المُصنِّف - وفقه الله -: «فهذه أحاديث جمعتُ فيها أشراط الساعة الصغرى والكبرى باختصار حسب علمي المتواضع، وهي تذكير لنفسي وإخواني المسلمين لمعرفة أشراط الساعة؛ حتى يزداد يقين. 10 قَالَ لَهُ يَسُوعُ:«الَّذِي قَدِ اغْتَسَلَ لَيْسَ لَهُ حَاجَةٌ إِلاَّ إِلَى غَسْلِ رِجْلَيْهِ، بَلْ هُوَ طَاهِرٌ كُلُّهُ. وَأَنْتُمْ طَاهِرُونَ وَلكِنْ لَيْسَ كُلُّكُمْ» ومن بعدها عاش مرد خاي مدة في المليبيد وغصيبه الذي اطلق عليها اسم ـ الدرعية ـ فيما بعد نسبة إلى اسم الدرع المزعوم للرسول كما قلنا، فعمّر الدرعية وأخذ يتزوج بكثرة من النساء والجواري وانجب.

مقدمة الخطبة. الحمد لله الذي أنار بنور كتابه دياجير الظُّلم، ونوّر بأنوار هدايته قلوب العرب والعجم، والحمد لله الذي جعل الحسد والعين داء لا يضر إلا بإذنه، وجعل ذكره حصنًا منيعًا لكل داء مثله، وأشهد أن لا إله إلا الله. حقيقة الدنيا الدنيا دار سفر لا دار إقامة ودار ممرّ لا دار مقرّ، و دار عبور لا دار سرور، وأنت في الدنيا عُرْضَةُ الأَسْقَامِ وَرَهِينَةُ الأيامِ وأَسِير الْمَنَايَا وَقَرِينُ الرَّزَايَا وَصَرِيعُ الشَّهَوَاتِ. أبو عَبدِ اللهِ عُثمَانُ بْنُ عفَّانَ الأُمَوِيُّ القُرَشِيُّ (47 ق.هـ - 35 هـ / 576 - 656م) ثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، ومن السابقين إلى الإسلام.يكنى ذا النورين لأنه تزوج اثنتين من بنات نبي الإسلام. معرفة الله ج1. المؤلّف العلامة آیة الله السيد محمد الحسين الحسيني الطهراني. القسم العقائد. المجموعة معرفة الله. العدد التسلسلي 1. الخلاصة. أصل‌ هذه‌ الابحاث‌ دورة‌ تفسيريّة‌ جرى فيها. الموسوعة الشاملة - المعجم الوسيط. الكتاب : المعجم الوسيط. المؤلف / إبراهيم مصطفى ـ أحمد الزيات ـ حامد عبد القادر ـ محمد النجار. تحقيق / مجمع اللغة العربية. عدد الأجزاء / 2. ( الرائحة ) النسيم طيبا.

المدماك : خيط يربط بين مسمارين و يمتد من بداية الحائط المراد بنائه و حتى نهايته ليحافظ على وضع الصف من الطوب او البلوك بشكل مستوي. و من هنا اطلق على صف الطوب او البلوك المبني اسم مدماك . (مدماك. يوحنا - العهد الجديد - الكتاب المقدس - اللغة العربية (الإنجيل) - موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندري انتشرت المخدرات بين الشباب في العالم بشكل كبير، حتى أن منظمة الصحة العالمية تحذر من أن الإدمان على الكحول والمخدرات من أكثر المشاكل الصحية التي سوف تواجه البشرية في القرن الحادي والعشرين

marmar.7olm.or

عرض / حامد كعيد الجبوري صدر عن دار الفرات للثقافة والإعلام - العراق - بابل كتاب التحكيم في عقود الاستثمار الأجنبية للباحث المهندس الاستشاري (صادق هاشم الفيحان المعموري) نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية ورئيس. انقل لكم هذا الموضوع للفائــدة من خلال هذا الموضوع سوف تتعرف على القرآن كاملاً من حيث سبب تسمية كل سورة -- سبب نزولها -- فضلها موسوعة بسم الله الرحمن ما هو الحظ ؟ وماذا يعني لك ؟ =====*****===== هذا موضوع طويل وقد يمر عليه الكثير من الاعضاء والزوار ويضجروا من النظر اليه كيف يقرؤوها اذن؟! في الحقيقة انه جهد قدمته كبحث في احدى المسابقات التي اشتركت فيها والحمد لله اتى بثماره .

الكتاب : المغني. المؤلف : أبو محمد موفق الدين عبد الله بن أحمد بن محمد ، الشهير بابن قدامة المقدسي. ( 8344 ) فَصْلٌ : وَإِنْ ادَّعَى رَجُلٌ أَنَّهُ خَالَعَ امْرَأَتَهُ ، فَأَنْكَرَتْ ، ثَبَتَ. *32* أمي. ابراهيم عبد القادر المازني. ولد بالقاهرة، سنة 1890، له ديوان شعر في جزءَين، وعِدَّة كتب نثرية من أشهَرها (شعر حافظ ابراهيم)، (صندوق الدنيا)، (حصاد الهشيم) وفي هذا الكتاب الأخير تتوقَّر المقالات النقديَّة الله Allah - أصل كلمة اللة - إسلامية أم مسيحية؟ (إله - الرب) < أسئلة خاصة بالكتاب المقدس (الانجيل) < سنوات مع إي ميلات الناس! < موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية St-Takla.or

المحجّة فيما نَزل في القائم الحجّة عليه السلام تأليف: المحدث الجليل والعالم النبيل السيد هاشم البحراني رحمه الله تحقيق وتعليق: محمد منير الميلاني الفهرس المقدمة حياة المؤلف التعريف بالكتاب، وصورتين من النسخة. المنقذ في الأديان (دراسة تاريخية مقارنة) رسالة قدمتها الطالبة: نور ناجح حسين إلى مجلس كلية الآداب في جامعة الكوفة وهي جزء من متطلبات شهادة ماجستير في التاريخ الإسلامي بإشراف: أ.م. د. هادي عبد النبي محمد التميمي ١٤٣٨ه.

اصعب درس في اللغة العربية الكناية / هنا كل شيئ اطرح اسئلة

مقتطفات من كتاب السنة النبوية في كتابات أعداء الإسلام / عماد الشربيني الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشري ليسأل الصادقين عن صدقهم وأعد للكافرين عذابا أليما 8 يا أيها الذين آمنوا اذكروا نعمة الله عليكم إذ جاءتكم جنود فأرسلنا عليهم ريحا وجنودا لم تروها وكان الله بما تعملون بصيرا 9 ليسأل الصادقين عن صدقهم يقول أخذنا ميثاقهم.

البلاغة والنقد 1 المستوى الرابع المسار الأدبي ومدارس تحفيظ

نيراريات - 79 - كم خليل لي صار يحفر في خفية قبرا وأنا لازمته لم أفترق منه شبرا إذا خسرت الحرب فلا تلقي اللوم على المحارب الشجاع او السلاح الجيد او الخطة الرائعة , إنما تحقق أولا من عدم وجود الخيانة أدبي ثقافي متخصص في القصة العربية بشكل عام والقصة السورية بشكل خاص. أسسه ويرأس تحريره الأديب: يحيى الصوفي عام 2005 أدب - ثقافة - رواية - قصة - شعر - مسرح - مقالة - دراسات ومنوعات أدبية - تراث - ترجما تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.